» الرئيسية » تقارير » وحدة دراسات الدائرة الشبابية - التقرير الثاني "وعود السيسي الزائفة"


وحدة دراسات الدائرة الشبابية - التقرير الثاني "وعود السيسي الزائفة"

19 فبراير 2018 - 05:40

  

مركز حريات للدراسات السياسية والاستراتيجية

وحدة دراسات الدائرة الشبابية

التقرير الثاني "وعود السيسي الزائفة"

(من 10 إلى 17 فبراير 2018)

وعود السيسي "الزائفة" تغازل العمالة غير المنتظمة

السيسي، الراعي الرسمي للغلاء الفاحش وتخفيض المرتبات، يريد أن يرتدي الآن، في موسم الانتخابات، رداء المدافع عن حقوق العمال، فيطالب حكومته خلال افتتاحه مشروع الصوب الزراعية بمرسى مطروح الخميس، ببحث مد مظلة التأمين الاجتماعي والصحي للعمالة غير المنتظمة التي لا تقل عن 10 ملايين.

المصدر: صفحة "الاشتراكيون الثوريون"

تفاصيل اجتماع الأحزاب السياسية بـ "الوفد"

قال الدكتور محمد فؤاد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إن اجتماع الوفد مع الأحزاب الممثلة في البرلمان ناقش دعم الدولة المصرية في محاربة الإرهاب وأيضا دور الأحزاب السياسية خلال الفترة المقبلة ومطالب الأحزاب في الفترة القادمة من الرئيس السيسي وأيضا دور المشاركة في الحياة السياسية بوجه عام.

المصدر: فيتو.

بالمستندات| بلاغ ضد مأمور قسم شرطة احتجز الـ «وايت نايتس» دون اتهام

تقدم المحامون أسامة رمضان الجوهري، ومحمد عبد الخالق سعد، ومحمد ناصف عبد الرحمن، ومحمد محمود فرحات، ومحمد محمد حافظ"، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد مأمور قسم شرطة مصر القديمة، ورئيس مباحث القسم، لاحتجاز 18 شابا من رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس" داخل القسم لمدة 3 أيام، حتى الآن، دون اتهامات أو تحرير محضر لهم أو حتى عرضهم على النيابة.

وذكر البلاغ رقم 1932 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أنه في يوم الخميس الموافق 8 فبراير الجاري، في الحادية عشر مساء، قامت قوات الشرطة التابعة لقسم شرطة مصر القديمة، بالقبض على 18 شابا، وذلك أثناء تنزههم في رحلة نيلية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

حبس #عمرو_علي # المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل

نيابة أمن الدولة العليا تقرر تجديد حبس الزميل #عمرو_علي المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل 45 يومٍ على ذمة القضية رقم 473 لسنة 2014 المعروفة إعلاميا بـ "تحالف دعم الشرعية"

المصدر: صفحة 6 أبريل

اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح هو اغتيال للحركة الحزبية والسياسية في مصر:

قالت حركة شباب 6 ابريل اليوم: إن اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية هو اغتيال للحركة الحزبية والسياسية في مصر، وهو بمثابة إعلان من النظام معاداة كافة أنواع العمل السياسي والحزبي داخل مصر، ورفضه لوجود أي نوع من أنواع المعارضة في البلاد قبل الانتخابات الرئاسية عام 2018. وقالت الحركة: إن السلطات المصرية اغتالت الدستور والقانون وحولتهم إلى لعبة في يد الحاكم، لاغتيال أي صوت معارض له ولسياسته على المستوي السياسي والاقتصادي والاجتماعي. وتذكر الحركة إن هناك مئات من النشطاء في السجون، بينهم أعضاء من حركة شباب 6 أبريل وقيادات في أحزاب رسمية مصرية، اعتقلوا بسبب آرائهم ونشاطهم المعارض للسلطة الحاكمة وقراراتها التي تؤدي بالبلاد إلى الهاوية.

المصدر: صفحة 6 أبريل

تُدين حركة الاشتراكيين الثوريين اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

تُدين حركة الاشتراكيين الثوريين اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، الذي جرى منذ قليل بعد اقتحام قوات الأمن منزله. وتعلن الحركة تضامنها مع حزب مصر القوية ضد الهجمة الأمنية الشرسة على أعضائه، بدايةً من القبض على نائب رئيس الحزب، الأستاذ محمد القصاص، الأسبوع الماضي، وصولًا إلى القبض على أعضاء المكتب السياسي، أثناء تواجدهم بمنزل أبو الفتوح، دون إبداء أسباب ثم إطلاق سراحهم، والإبقاء على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس الحزب.

تأتي هذه الحملة الأمنية ردًا على اشتراك الحزب في التيار الذي يدعو لمقاطعة الانتخابات، وتهدف إلى المزيد من إرهاب المعارضين وإسكاتهم عبر الاعتقال والاختطاف والتنكيل. 

المصدر: صفحة الاشتراكيين الثوريين

تعليق:

استنكار (6أبريل) و (الاشتراكيون الثوريون) لاعتقال  الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، هو موقف جيد يُحسب لكل من الحركتين على طريق الاصطفاف الوطني، وقول 6 أبريل "هو اغتيال للحركة الحزبية والسياسية في مصر، وهو بمثابة إعلان من النظام معاداة كافة أنواع العمل السياسي والحزبي داخل مصر" فيه دلالة على مدى وعيهم بخطورة الموقف، وأنه اغتيال للحركة الحزبية والسياسية فعلا على حد قولهم، وهو ما أعلنه السيسي نفسه، أنا مش بتاع سياسة، أما قول الاشتراكيين الثوريين:" تأتي هذه الحملة الأمنية ردًا على اشتراك الحزب في التيار الذي يدعو لمقاطعة الانتخابات، وتهدف إلى المزيد من إرهاب المعارضين وإسكاتهم عبر الاعتقال والاختطاف والتنكيل." تبين مدى قناعتهم أن الدولة تمارس الإرهاب ضد المعرضين لإسكاتهم وإغلاق باب السياسة أيضًا.



مرفقات

وحدة دراسات الدائرة الشبابية - التقرير الثاني -